اخبار العراق

مصادر: الحزبان الكرديان اتفقا على رؤية مشتركة سينقلها معصوم الى بغداد

النور نيوز/ اريبل
اتفق الحزبان الكرديان “الوطني والديمقراطي”، اليوم الاحد، على رؤية مشتركة بشأن تداعيات الاستفتاء الذي اجري بالاقليم في الـ25 من شهر أيلول الماضي، فيما تولى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مهمة نقل هذا الاتفاق الى الحكومة المركزية في العاصمة بغداد.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”النور نيوز”، ان “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني عقدا، اليوم، اجتماعا في السليمانية بحضور رئيس الاقليم مسعود البارزاني ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اذ اتفق الحزبان على رؤية مشتركة بشأن تداعيات الاستفتاء”، مشيرة الى ان “معصوم تولى مهمة نقل رؤية الحزبان الكرديان إلى الحكومة المركزية في بغداد”.

وأوضحت المصادر، ان “رؤية الحزبان تضمنت الموقف النهائي للقيادة السياسية الكردستانية بشأن تداعيات الاستفتاء”، لافتة الى “إمكانية أن يتضمن الاتفاق تجميداً مؤقتا لنتائج الاستفتاء، ومقترحا لإدارة كركوك”.

وكان النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، أعلن، اليوم، ان لقاء السليمانية سيخرج بموقف كردي حاسم من التطورات المتعلقة بالاستفتاء، ودراسة مطالب الحكومة المركزية المتعلقة بكركوك.

وذكرت وكالة “رويترز” في وقت سابق، اليوم، ان قائد فيلق قدس الايراني قاسم سليماني، وصل الى اقليم كردستان لإجراء محادثات بشأن الأزمة بين حكومة كردستان والحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى