اخبار العراق

الجبوري يتراس الاجتماع التشاوري للمجموعة الاسلامية في مؤتمر البرلمانات الدولي

النور نيوز/ بغداد
ترأس سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، الاجتماع التشاوري للمجموعة الاسلامية، الذي عقد في روسيا ضمن فعاليات مؤتمر البرلمانات الدولية.

وذكر بيان لمكتبه العلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء سبل تعزيز اواصر الاخوة والتعاضد بين الدول الاسلامية واتخاذ مواقف موحدة تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك وابرزها القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، والوضع في العراق وسبل معالجة الظواهر التي خلفها تنظيم داعش الارهابي، ومناصرة جميع القضايا العادلة في العالم ودعم وحدة واستقرار كافة الدول”.

وتابع، ان “الاجتماع تناول سبل التعاون من اجل تحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة وتنشيط التجارة بين الدول الاسلامية وتفعيل جميع عوامل التنمية الاقتصادية”.

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الجمعة، الى روسيا، للمشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانات العالمية، ومن المقرر ان يلتقي في اطار المؤتمر مع رؤساء برلمانات كل من روسيا وتركيا وايران بالإضافة الى عدد من رؤساء برلمانات الدول العربية والدولية، لبحث جملة من القضايا المهمة في مقدمتها أزمة الاستفتاء الاخيرة والتأكيد على ان يلعب المجتمع الدولي دورا ايجابيا في دعم وحدة واستقرار العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى