اخبار العراقاهم الاخبار

العبادي: الحكومة الاتحادية ستفرض سلطتها ولن تمس كرامة اي مواطن كردي

النور نيوز/ بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان الحكومة الاتحادية ستفرض سلطتها وفق القانون والدستور، مشددا على انه لن يتم مس كرامة اي مواطن كردي في العراق.

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي، ان “القوات الامنية المشتركة ما زالت تحرر الاراضي من سيطرة داعش الارهابي وعمليات تحرير عنه ما زالت مستمرة، وتقدم القوات يسير بشكل صحيح”.

وعن استفتاء الانفصال الذي اجري يوم امس في الاقليم والمناطق المتنازع عليها، اكد العبادي الى ان “الحكومة لن تتنازل عن وحدة وسيادة العراق، وستفرض سلطتها وفقا للدستور والقانون”، مبينا ان “تداعيات استفتاء اقليم كردستان ستتسبب بضرر للاقليم والعراق عموما”.

وشدد العبادي على انه “لن يتم مس كرامة اي من المواطنين الاكراد في عموم العراق”، لافتا الى ان “قيادات الاقليم لم تستمع للمناشدات المحلية والاقليمية والدولية ازاء الاستفتاء غير الدستوري، وان الحكومة لن تفاوض على نتائجه”.

واستغرب العبادي “قيام مسؤولين كرد بضخ الكراهية بين المواطنين”، معتبرا ان “الاستفتاء عملية فردية لم تحترم رأي الشركاء او الارادة الدولية”.

وكشف العبادي عن ان “ثروات كردستان تدار بعيدا عن الرقابة وتذهب الى حسابات شخصية خارج العراق”.

واعلن العبادي ان مجلس الوزراء اقر اخضاع المنافذ الحدودية البرية والجوية لسلطة الحكومة الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية من والى كردستان بعد 3 ايام في حال لم تخضع المطارات لسلطة الحكومة”، مشيرا الى ان “المنافذ الحدودية في كردستان تخضع لاشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى