اخبار العراق

الجبوري يكشف عن جهات متنفذة تهدر طاقات الشعوب في قضايا وهمية تغذي التفرقة والانفصال

النور نيوز/ بغداد
بين رئيس مجلس النواب مجلس النواب سليم الجبوري، ان البرلمان منفتحا على كل المبادرات الايجابية إيمانا منه بحتمية المصير المشترك والقواسم المشتركة بين ابناء الوطن الواحد، فيما كشف عن وجود جهات متنفذة تهدر طاقات الشعوب في قضايا وهمية ونزاعات مفتعلة تغذي التفرقة والانفصال.

وأكد الجبوري خلال كلمة باحتفالية يوم السلم العالمي التي اقيمت في مجلس النواب، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق المفكّرين وصناع القرار كبيرة ودورهم في التوعية والتنوير، للوضع بالبلدان الساخنة والواقعة تحت نيران الصراعات والعبور بها الى بر السلام والاستقرار”.

وأضاف، ان “ما يجمع دول العالم اليوم أكثر مما يفرّقها فهي موحّدة بقوة مواجهة الارهاب والجهل والامراض وهي متكاملة ضمن الإطار الذي وضعته المنظمة الدولية ومواثيق حقوق الانسان”، مشيرا الى ان “واقع العنف والعبث بأمن المدنيين في العديد من الدول التي تقف في مواجهة الارهاب ومما يزيد الامر سوءا ان يقف الوضع السياسي المتردي عائقا من تحقيق الامن والاستقرار”.

وأكد رئيس مجلس النواب، ان “بعض الجهات غير المسؤولة والمتنفذة تهدر طاقات الشعوب في قضايا وهمية، ونزاعات مفتعلة تغذّي التفرقة والانفصال”، لافتا الى ان “التكامل أصبح ضرورة ملحة لكنه في ظل التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم، ينبغي التعاطي مع هذا الموضوع بمنظور واقعي جديد”.

وتابع، “نحن الان امام مفترق الطرق فهناك تحديات تنموية وأمنية، وتطلعات شعبية ملحة، لمزيد من الحقوق والحريات، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية. ولا سبيل للاستجابة لها إلا عبر التكامل والوحدة والاندماج، ولقد آن الأوان للانكباب على كيفية إعادة اللحمة الوطنية، وتوحيد الكلمة، بنيّة صادقة وإرادة قوية”.

وأوضح الجبوري، ان “البرلمان والتزاما منه بضرورة التضامن، سيظل دائما منفتحا على كل المبادرات الايجابية إيمانا منه بحتمية المصير المشترك والقواسم المشتركة بين ابناء الوطن الواحد”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى