اخبار العراق

الجبوري يشدد على الحد من الخروقات الامنية في ديالى وباقي المدن العراقية

النور نيوز/ بغداد
شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، على ضرورة الحد من الخروقات الامنية في محافظة ديالى وباقي المدن العراقية، مؤكدا ان أمن المواطن يعد من اوليات الحكومات المحلية والاجهزة الامنية والتي تستدعي من الجميع اليقضة واخذ الحيطة والحذر.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، أمس، قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الاوضاع الامنية في محافظة ديالى والمناطق التي تقع ضمن مسؤوليات قاطع عمليات دجلة، وسبل معالجة الخروقات الامنية، وبسط الامن والاستقرار وحماية المواطنين”.

وأكد رئيس مجلس النواب، “اهمية الحد من الخروقات الامنية التي تتعرض لها محافظة ديالى وباقي المدن العراقية”، لافتاً الى ان “امن المواطن يعد من اوليات الحكومات المحلية والاجهزة الامنية والتي تستدعي من الجميع اليقضة واخذ الحيطة والحذر من خلال وضع الخطط الامنية المحكمة وتفعيل الجهد الاستخباري للحد من الخروقات او تكرارها”.

وطالب الجبوري بـ”ملاحقة الخلايا النائمة واجهاض أي محاولة من شأنها زعزعة استقرار البلاد، خاصة مع قرب زوال تنظيم داعش الارهابي الذي تكبد خسائر كبيرة جراء الهزائم التي تعرض لها على يد قواتنا الامنية البطلة”.

ودعا رئيس مجلس النواب، الى “محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون وتقديمهم الى القضاء وحصر السلاح بيد الدولة”، مؤكداً في الوقت ذاته “اهمية توفير كل متطلبات الحياة الضرورية من اجل الاسراع باعادة النازحين الى مدنهم المحررة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى