اخبار العراقاهم الاخبار

الجامعة العربية تدعو الى تعزيز التلاحم بين المكونات العراقية

النور نيوز/ بغداد
دعت جامعة الدول العربية، الى تعزيز التلاحم بين مكونات الشعب العراقي بما يضمن استعادة كامل الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة الأرضي، فيما شدت على المضي بإعادة الإعمار وعودة المهجرين إلى مناطقهم.

وقال الأمين العام أحمد أبو الغيط في بيان صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، “نرحب بتحرير قضاء تلعفر ومحافظة نينوى في العراق”، مهربا عن تهنئته لقيادة وحكومة وشعب العراق على “تحقيق هذا الانتصار المهم على داعش وبما يمهد الطريق لاستعادة الدولة العراقية سيطرتها على كامل التراب الوطني ودحر جماعات الإرهاب والتطرف نهائيا”.

وثمن، “التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلها الجيش العراقي على مدار الفترة الماضية والتي أثمرت عن تحقيق انتصارات ملموسة على تنظيم داعش كان من أبرزها تحرير مدينة الموصل”.

وأكد البيان، “ضرورة ان تشهد الفترة المقبلة بناءً على هذه الانتصارات العمل بقوة من أجل تعزيز التلاحم بين كافة مكونات الشعب العراقي وبما يضمن استعادة كامل الأمن والاستقرار في العراق، والحفاظ على وحدة الأرض العراقية، ومراعاة مصالح كافة أبنائه، والمضي قدما في عمليات إعادة الإعمار، وعودة المهجرين إلى مناطقهم الأصلية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن النصر بتحرير قضاء تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى