اخبار العراق

مجلس تلعفر يدعو الى الاسراع بإعادة النازحين وإشاعة روح التعايش السلمي

النور نيوز/ نينوى
بارك مجلس قضاء تلعفر، اليوم الاحد، الانتصارات التي حققتها القوات العراقية واعلان تحرير المدينة بكاملها من عصابات داعش الارهابية، داعيا الى الاسراع بإعادة أهلها النازحين وإشاعة روح التعايش السلمي.

وقال عضو مجلس قضاء تلعفر طارق العكريش في تصريح لـ”النور نيوز”، “نتقدم بتهنئة لجميع العراقيين وخاصة لأهالي تلعفر بتحرير مناطقهم، كما نبارك للقوات المشاركة في معارك التحرير، ونترحم على جميع شهداء تلعفر الذين ضحو في جميع مناطق العراق ونسأل الله ان يشافي الجرحى”.

وشدد على “ضرورة تحلي القوات المحررة بالاخلاق الاسلامية والمبادئ الانسانية في التعامل مع الاهالي، وان يحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة”، داعيا جميع أهالي تلعفر النازحين، الى “العودة لمدينتهم العزيزة أخوة متحابين ويعمروها من جديد وينفظوا عنها غبار الارهاب الاسود الذي جثم على انفاس المدينة اكثر من ثلاث سنوات”.

وتابع، انه “يجب اهالي تلعفر ان يتوحدوا ويعرفوا ان عدوهم الوحيد المتمثل بداعش الارهابي، والتمسك باللحمة الوطنية التي تجمع ما بين ابناء المدينة، وان يكون قضاء تلعفر مثال أكبر للتعايش السلمي”.

وأكد العكريش، “ضرورة مسك الارض من قبل الشرطة المحلية وابناء المدينة وحمايتها من اية خروقات امنية قد تحصل في المستقبل”.

وانطلقت، فجر الاحد من الاسبوع الماضي، عمليات عسكرية واسعة بمشاركة مختلف القوات العراقية وبمساندة طيران التحالف الدولي، لتحرير قضاء تلعفر غرب الموصل، آخر معاقل داعش في محافظة نينوى، فيما تمكنت القوات من تحرير الاحياء التابعة لمركز القضاء بالكامل، فضلا عن تحرير أغلب القرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى