اخبار العراق

الإمارات تحتفظ بصدارة قائمة أفضل الجوازات العربية والعراق أخيراً

النور نيوز/ بغداد
حافظت دولة الامارات العربية المتحدة، على الصدارة في قائمة أفضل الجوازات العربية، للعام الثاني على التوالي، اذ يستطيع حامل جواز السفر الإماراتي زيارة 127 بلدا في العالم دون تأشيرة، أما العراق فقد احتل المركز 92 عالمياً والأخير عربياً، وبإمكان مواطنيه دخول 29 دولة فقط.

وأوضح موقع “هافينغتون بوست” في تقرير له، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “شركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية المتخصصة في برامج المستثمر للإقامة والمواطنة، أصدرت تصنيفا لمؤشر أقوى جوازات السفر في العالم لسنة 2017”.

وأشار الى ان “جواز السفر الألماني احتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، ويستطيع حامله دخول 158 بلدا دون تأشيرة، فيما جاءت السويد وسنغافورة في المرتبة الثانية، وبإمكان حاملي جواز السفر في الدولتين دخول 157 بلدا”.

وتابع، “أما عربيا جاءت الإمارات أولا بحيث يتمكن حامل جواز السفر الإماراتي من دخول 122 بلدا، تليها الكويت بـ 96 بلدا، فيما بقي العراق أخيرا في قائمة أفضل الجوازات العربية”.

ويعتمد ترتيب الشركة على قدرة صاحب جواز السفر للذهاب إلى أكبر عدد من بلدان العالم دون الحاجة إلى تأشيرة أو عبر الحصول على تأشيرة فور وصوله المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى