محافظ كركوك: مصير المحافظة لا يحدده مجلس النواب ولا عملية الاستفتاء

محافظ كركوك: مصير المحافظة لا يحدده مجلس النواب ولا عملية الاستفتاء

النور نيوز/ كركوك
أكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، ان مصير كركوك لا يحسمه مجلس النواب ولا عملية الاستفتاء، مشيرا الى ان المادة 140 الدستورية هي التي تحدد مصير المحافظة، فيما شدد على ان اجراء الانتخابات المحلية في كركوك سيعيد التوازن في مجلس المحافظة وخاصة للمكون العربي.

وقال محافظ كركوك خلال ترأسه اجتماعا للجنة الأمنية في المحافظة، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “البيشمركة جاهزه لتحرير الحويجة بعد التنسيق مع القوات الاتحادية”، معربا عن أمله بأن “يتوجه الجهد العسكري الموحد لتحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها بعد تلعفر”.

وأضاف، ان “القفز فوق تحرير الحويجة جعل من المنطقة اهم بؤر تجمع الدواعش لتنفيذ هجمات ارهابية في مناطق متعددة وتشكل خطر على المدن المحاددة لها”.

وأوضح كريم، ان “مصير كركوك السياسي لا تحسمه عملية الاستفتاء الذي سيجري في الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل في كركوك ايضا، وان مصير المحافظة يحدد وفق الماده 140 الدستورية كونها الطريقه الوحيدة لرسم مستقبل كركوك”.

وتابع، ان “مجلس النواب لا يمكنه حسم مصير كركوك كونها مخالفه دستورية، واجراء الانتخابات المحلية في كركوك سيعيد التوازن في مجلس المحافظة وخاصة للمكون العربي”، مشيرا الى اننا “ملتزمون بضرورة اجرائها دون قيد او شرط لضمان عدم حرمان مواطنينا من استحقاقاتهم الدستورية والقانونية التي حرموا منها طيلة السنوات الماضية”.

ووجه محافظ كركوك، الاجهزه الأمنية بإعداد خطة لعيد الأضحى المبارك”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *