اخبار العراقاخبار عامة

ائتلاف الوطنية يطلق مبادرة لحل الأزمة بين بغداد وأربيل

النور نيوز/ بغداد

أطلق رئيس ائتلاف الوطينة اياد علاوي مبادرة لحل القضايا الخلافية داخل إقليم كردستان وأنهاء المشاكل بين بغداد وأربيل.

وذكر مكتب نائب رئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه أنه استقبل اليوم وبحضور رئيس كتلة التغيير سروة عبد الواحد وفداً من كتلة الأئتلاف الوطنية في البرلمان برئاسة كاظم الشمري مع النائبين عدنان الجنابي وحسن شويرد.

وبحسب البيان أكد الوفد بأن “أياد علاوي أطلق مبادرة لحل القضايا الخلافية داخل الأقليم وأنهاء المشاكل بين بغداد وأربيل، وفي هذا الإطار أجرى علاوي أتصالات بالمسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني ودعاهم إلى إنهاء الخلافات مع حركة التغيير وتسلم جوابا أيجابيا بهذا الصدد”.

وذكر البيان، أن “الوفد طالب من آرام شيخ محمد بأن تساعد حركة التغيير كحزب جماهيري ومؤثر لاستكمال المساعي والجهود لايجاد الحلول لمشاكل المتأزمة بين بغداد وأربيل”.

من جانبه أثنى نائب رئيس البرلمان على “مبادرة أياد علاوي الصديق للشعب الكردي وجهوده الكريمة”، قائلا”أن حركة التغيير تدعم أية جهود لأنهاء الخلافات وحل المشاكل والقضايا السياسية التي أصبحت مصدرا لمشاكل المالية والأوضاع المتازمة في الأقليم ومعاناة المواطنين، ولدينا ذات الرؤية لحل المشاكل مع بغداد التي تصب في مصلحة المواطنين بشكل العام”.

كما اشار الى أن ” ان حركة التغيير ليست لديها أية مواقف عدائية مع أية شخصية كانت ولا مع أية جهة، وترى بأن لغة الحوار والتفاوض هو الطريق الصحيح لحل المشاكل بشرط ان لايكون ذالك على حساب خرق القانون و المبادئ التي أسست من أجلها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى