اخبار العراق

معصوم يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين العراق السويد

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والسويد، معربا عن شكره للدعم المتواصل للشعب العراقي في الحرب ضد داعش وتقديم الخدمات الانسانية.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معصوم استقبل، اليوم، سفيرة مملكة السويد انيكا مولن بمناسبة انتهاء مهامها في العراق، وفي مستهل اللقاء تسلم رسالة تهنئة من جلالة ملك السويد كارل غوستاف باليوم الوطني في اشارة الى مناسبة ثورة 14 تموز، أكد فيها متانة العلاقات بين العراق ومملكة السويد، كما نقلت تهنئة جلالة الملك والشعب السويدي للرئيس معصوم بمناسبة تحرير الموصل”.

وعبر رئيس الجمهورية، عن “امتنانه لجلالة ملك السويد كارل غوستاف على تهنئته”، مجددا “شكره للشعب السويدي والحكومة السويدية على دعمهما المتواصل للشعب العراقي في الحرب ضد داعش وتقديم الخدمات الانسانية”.

وشدد على “أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وعلى جميع الصعد”، متمنيا للسفيرة “النجاح والموفقية في مهامها المستقبلية”.

بدورها، أشارت السفيرة السويدية إلى “عزم بلادها الاستمرار في عضوية التحالف الدولي لتعزيز انتصار العراق على عصابات داعش الاجرامية”، مؤكدة أن “بلادها ماضية في دعم العراق من اجل تعزيز الاستقرار وانجاز المصالحة فيها، فيما بينت ان “العراق وصداقة العراقيين ستبقى في ذاكرتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى