محافظ صلاح الدين: المحافظة مستهدفة وعلى العبادي زيارتها لتقييم الأوضاع

محافظ صلاح الدين: المحافظة مستهدفة وعلى العبادي زيارتها لتقييم الأوضاع

النور نيوز/ صلاح الدين
أعرب محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله الجبوري، اليوم الاربعاء، عن أسفه لتردي الواقع الخدمي والصحي وتجهيز التيار الكهربائي في مدن المحافظة، معتبرا ذلك استهدافا لمحافظة قارعت الارهاب وحرصت على وحدة العراق، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى زيارتها والاطلاع ميدانيا على واقعها.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المحافظ تفقد محطة الجالسية لإنتاج الطاقة الكهربائية في سامراء واطلع على مراحل العمل وأسباب توقفه برغم احراز تقدم يزيد على 80% في الإنجاز”.

ودعا الجبوري، العبادي “الذي عهدنا منه الحرص على خدمة الشعب وتقديم افضل الخدمات له ان يزور محافظتنا ويسمع منا عن الواقع الخدمي والصحي وتردي التيار الكهربائي وتقييم الأوضاع”.

وأضاف، ان “زيارتنا لمحطة الجالسية أظهرت لنا ضرورة اكمال هذا المشروع الحيوي الذي يعطي حوالي 1260ميكا في حال إكماله وهذا ينفع العراق عموما، والشركة المنفذة استجابت وتعاملت بشكل إيجابي مع ظروف العراق وهي راغبة باستمرار العمل وتقبل بالحلول المقترحة لكنها تطالب بمنحها مستحقاتها عن مراحل العمل السابقة وفقا للعقد المبرم”.

وأكد المحافظ، اننا “بعد تحرير اغلب مدن صلاح الدين وكثرة مطالباتنا وعدم تلبيتها نشعر باستهداف ممنهج وضعف اهتمام الحكومة المركزية”، لافتا الى “اننا تعودنا من العبادي الاهتمام وتلبية مطالبنا وننتظر منه المزيد لكي يشعر اهل صلاح الدين بأنهم جزء من العراق”.

وحث الجبوري، أهالي صلاح الدين، على “التظاهر السلمي من جل المطالبة بحقوقهم وترقية الواقع الخدمي وتحسين التيار الكهربائي والصحي واعادة النازحين الأبرياء الى مدنهم المحررة”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *