اخبار العراق

نصيف تدعو الخارجية إلى إيضاح موقفها من تطاول وزير أردني على العراق

النور نيوز/ بغداد
دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، وزارة الخارجية العراقية الى بيان موقفها تجاه تصريحات وزير الإعلام الأردني السابق المسيئة للعراق شعباً وحكومةً، مبينة أن هذا التطاول يعبر عن أزمة أخلاقية وفكرية لدى هذا الشخص.

وقالت نصيف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “المدعو صالح القلاب ألقى كلمة في مؤتمر لمنافقي خلق عبر فيها عن أزمته الأخلاقية وإفلاسه الفكري، وتطاول على العراق شعباً وحكومةً بكلام بذيء لا يصدر إلا من شخص أعماه الحقد والكراهية ويعتاش على الفتن والأزمات”.

وتابعت، “كان الأجدر بهذا الشخص أن يراعي مبادئ حسن الجوار وأن يعرف حجم العراق ووزنه في العالم وخصوصاً بعد أن حققنا كل هذه الانتصارات على تنظيم داعش الإرهابي الذي لم يقتصر إرهابه على العراق بل شمل العديد من دول المنطقة والعالم، وبدلاً من أن يقدم الشكر والامتنان للعراق الذي خاض أبناوه حرباً بالنيابة عن العالم نجده يتطاول علينا في مؤتمر تافه مدفوع الثمن”.

وشددت النائبة، على “ضرورة ان توضح الخارجية العراقية موقفها من هذه الإساءة للعراق، وأن تطالب الجانب الأردني بتقديم اعتذار للشعب العراقي الذي يكن كل الإحترام لأشقائه الأردنيين ولكل شعوب المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى