العرب والعالم

أردوغان: قطر أكثر دولة تحارب مع تركيا ضد داعش وعلى العاهل السعودي حل الأزمة

النور نيوز/ بغداد
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي وصفه بـ”كبير الخليج”، إلى إيجاد حل للأزمة ، مؤكدا ان قطر ليست دولة داعمة للإرهاب بل أكثر بلد يحارب مع تركيا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال أردوغان في كلمته أمام أعضاء الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، تابعه “النور نيوز”، “أعتقد أنه يجب على عاهل السعودية باعتباره كبير الخليج أن يحل هذه المسألة”، مشيرا الى “ضرورة أن يقود العاهل السعودي الخطوات الواجب اتخاذها من أجل هذا الأمر”.

وشدد على ان “قطر ليست دولة داعمة للإرهاب بل أكثر بلد يحارب مع تركيا ضد تنظيم داعش الإرهابي، والاتهامات الموجهة لها لن تعود بالنفع على المنطقة”.

وأعلنت منذ الإثنين الماضي، سبعة دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وهي “السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر”، متهمين اياها بـ”دعم الإرهاب”، فيما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

وردت قطر على هذه الاتهامات، بالقول “إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى