اخبار العراق

نائب عن كركوك يشدد على عدم زج المناطق المتنازع عليها في استفتاء انفصال الاقليم

النور نيوز/ بغداد
بين النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، ان الاحزاب الكردية في اقليم كردستان حددت يوم 25 ايلول موعداً لاجراء الاستفتاء حول الاستقلال من العراق وشكلت ثلاث لجان لمناقشة الامر مع بغداد والدول الاقليمية، وفيما شدد على عدم زج المناطق المتنازع عليها في استفتاء انفصال الاقليم، دعا الى الرجوع عن هذا القرار والاهتمام بمحاربة داعش وأمن العراق والتعاون على إستقراره إقتصادياً وسياسياً.

وقال المفرجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “الشعب الكردي الاصيل جزءًا من تأريخ العراق الكبير حضارةً وثقافة، والمضي بهذه الخطوة ليس من مصلحة العراق والاقليم، خصوصاً وان العراق يمر بأحلك الظروف وهو يقود حرباً شرسة ضد الارهاب”.

وأكد، “وجوب الالتزام بالدستور العراقي والحفاظ على العراق الموحد الفدرالي من شمالنا العزير والى جنوبنا الحبيب، وعدم اعطاء الفرصة التي ينتظرها المتربصون بالعراق من خلال تجزئته الى دويلات ضعيفة غير قادرة على تقديم مستوى معيشي يليق بالفرد”.

وشدد النائب، على “ضرورة ابعاد المناطق المتنازع عليها وعدم زجها في استفتاء انفصال الاقليم في كل الاحوال والظروف، لانها مناطق متعددة المكونات والطوائف، وابعادها والحفاظ عليها ضمن العراق ضمان لحقوق المكونات الاخرى”.

ودعا المفرجي، رئيس الاقليم مسعود البارزاني والاخوة في الاحزاب الكردية، الى “الرجوع عن هذا القرار والاهتمام بمحاربة داعش وامن العراق والتعاون على استقراره اقتصادياً وسياسياً”، مطالبا الحكومة العراقية بـ”تحمل المسؤولية اتجاه هذا الامر والحفاظ على وحدة العراق وضمان حقوق جميع المكونات فيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى