اخبار العراق

الجبوري يثمن دور اتحاد الكرة الاردني الفاعل في قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية

النور نيوز/ بغداد
ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، دور اتحاد الكرة الاردني الفاعل والمؤثر في قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مؤكدا ان اللقاء الودي المرتقب بين المنتخبين العراقي والاردني الذي سيقام على ملعب البصرة الدولي يعد تظاهرة رياضية ستسهم في اعادة العراق الى واجهة البلدان المنظمة لمباريات كرة القدم.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم ورئيس اتحاد غرب اسيا لكرة القدم الامير علي بن الحسين بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد كرة القدم عبدالخالق مسعود.

وأضاف، انه “جرى خلال اللقاء استعراض الواقع الرياضي العربي، وابرز العقبات التي تعترض مسيرة الحركة الرياضية، كما بحث اللقاء القضايا المشتركة التي تهم البلدين وسبل تفعيل العمل المشترك بين اتحادي الكرة العراقي والاردني”.

وثمن الجبوري، “جهود الاشقاء العرب في دعم الكرة العراقية، خاصة موقف اتحاد الكرة الاردني الذي كان له الدور الفاعل والمؤثر في قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية”، لافتاً الى ان “قرار رفع الحظر الذي تبناه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مؤخراً، شكل انعطافه مهمة في مسيرة الكرة العراقية، كما سيسهم في توطيد الروابط الاخوية بين العراق واشقاءه العرب عبر العديد من الفعاليات الرياضية التي ستقام على ملاعبه خلال المرحلة المقبلة”.

واعتبر رئيس البرلمان، “اللقاء الودي المرتقب بين المنتخبين العراقي والاردني لكرة القدم الذي سيقام اليوم على ملعب البصرة الدولي، تظاهرة رياضية مهمة ستسهم في اعادة العراق الى واجهة البلدان المنظمة لمباريات كرة القدم”.

من جانبه، أكد الامير علي بن الحسين، ان “الاردن سيكون حاضراً ومؤيداً لكل قرار يسهم في دعم مسيرة العراق الرياضية”، مثمناً في الوقت ذاته “دور رئيس البرلمان في هذا الملف المهم والحيوي”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى