اخبار العراقاهم الاخبار

قرارات مجلس الوزراء

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية الثلاثاء 16 أيار 2017 برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث ناقش المجلس وقرر عد من القرارات المتعلقة بجدول اعماله.

وقال بيان لمكتب العبادي تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه “جرت مناقشة موضوع مشاريع مجاري مدينة الحلة من اجل خدمة اهلها، وتم التصويت على قرار بتوجيه الجهات ذات العلاقة بمراجعة القرض البريطاني بغية الاستفادة منه في تنفيذ مشروع منظومة مجاري الحلة المتكاملة بما فيها الشبكات وخطوط النقل المتبقية ومحطات الرفع المتبقية على وفق شروط ومتطلبات الوثائق القياسية المعتمدة من قبل وزارة التخطيط” كما “ناقش المجلس موضوع اكساء شوارع الحلة”.

واضاف البيان ان “المجلس صوت على تمديد العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة سيركو البريطانية لتقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية والتدريب” كما “وجّه المجلس بقيام هيئة المستشارين بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن والجهات ذات العلاقة بتقديم اجراءات دعم المنتوج المحلي وتقديم مقترحات محددة خلال شهر واحد”.

وتابع “كما صوّت المجلس على اقرار توصيات لجنة الامر الديواني رقم 1 لسنة 2017 بشأن تأجيل اعلان محافظة البصرة عاصمة للثقافة العربية عام 2018 ليتسنى للجهات المعنية اخذ الاجراءات المناسبة بشأن اقامة وتأهيل البنى التحتية الثقافية والخدمية بهدف اظهار محافظة البصرة بالواقع الذي يتناسب وحجمها التأريخي والحضاري”.

واشار ان “المجلس صوت على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط العراقية والمؤسسة الدولية للتمويل (IFC) ،وتخويل وكيل وزارة التخطيط صلاحية التفاوض والتوقيع على مذكرة التفاهم آنفا بصفتها برنامجا تنفيذيا لاتفاقية البنك المركزي”.

واكد البيان انه “جرى تخويل وزير المالية صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين العراق وجمهورية كوريا الجنوبية”.

واضاف “كما صوّت المجلس على تمديد مدة تنسيب الموظفين من منسوبي الدوائر التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية من المسيحيين العاملين في دوائر اقليم كردستان العراق لغاية الاول من ايلول 2017” كما صوّت “المجلس ايضا على تحديد انتاج محصول الحنطة في اقليم كردستان العراق وفق الخطة الزراعية المعتمدة والمعطيات المتوفرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى