اخبار العراق

رئاسة الجمهورية تشدد على استقلالية الاعلام وابعاده عن التأثيرات

النور نيوز/ بغداد
هنأت رئاسة الجمهورية، اليوم الاربعاء، الصحفيين بمناسبة حلول اليوم العالمي لحرية الصحافة، مشددة على ضرورة استقلالية الاعلام وابعاده عن التأثيرات ليمارس دوره بصورة مهنية صحيحة.
وقال المكتب الاعلامي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “يتقدم اعلاميو رئاسة الجمهورية بأجمل التهاني إلى الاسرة الصحفية في العراق وإلى كافة الزملاء والزميلات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة”.
وأضاف ان “الايمان بقيم الحرية في العمل الصحفي وتوفير المناخات الملائمة لفكر اعلامي حر ومسؤول، مهمة نبيلة تتطلب تظافر جهود الجميع للوصول إلى صناعة خطاب اعلامي قادر على خلق واقع ثقافي وتنويري يخدم المجتمع، ويؤشر مكامن الخلل ويعمل على اصلاحها”.
وأوضح البيان، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وجه في أكثر من مناسبة، بضرورة التعامل بإيجابية وشفافية مع ما يطرحه الزملاء والزميلات، ومنحهم الحرية الكافية للتعبير عن ارائهم وافكارهم، وايلاء أهمية خاصة لما يطرح عبر وسائل الاعلام مع المتابعة المستمرة مما يخلق جوا من التواصل والتعاون بين رئاسة الجمهورية والصحفيين كافة”.
وتابع ان “رئاسة الجمهورية تدعو دائما إلى استقلالية الاعلام وابعاده عن التأثيرات ليمارس دوره بصورة مهنية صحيحة، كما تشدد على حق الاعلامي في الوصول إلى المعلومات والبيانات الكافية لتادية رسالته، فضلا عن سعيها لإقرار القوانين التي تحمي حملة الاقلام الوطنية”.
وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، “بفخر واعتزاز نستذكر اليوم شهداء الصحافة الذين طرزوا بدمائهم وأقلامهم صورة مشرفة في التصدي لقوى الارهاب، املين من جميع الاعلاميين الاقتداء بمسيرتهم ونهجهم في ترسيخ الكلمة الهادفة لتعزيز النسيج واللحمة الوطنية بين أبناء شعبنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى