اخبار العراق

ادارة كركوك: معاناة سكان الحويجة وصلت لمستويات لا يمكن تحملها

النور ينوز/ كركوك
اكدت ادارة كركوك ان معاناة سكان الحويجة جنوب غربي المدينة وصلت لمستويات لا يمكن تحملها بسبب احتلال ارهاب داعش مطالبة بضمان العوده الأمنه لجميع النازحين في المناطق المحررة.

جاء ذلك خلال استقبال نجم الدين كريم محافظ كركوك وكيل وزارة الهجره جاسم العطية والوفد المرافق له مساء اليوم السبت.

وجاء في بيان صادر عن اللقاء تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه ” جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها سكان مناطق جنوبي كركوك وغربيها في ظل التأخير في عمليا تحرير الحويجة”.

واكد كريم بحسب البيان ان “معاناة سكان الحويجة وصلت لمستويات لا يمكن تحملها بسبب احتلال ارهاب داعش لأجزاء من محافظة كركوك وفي ظل استمرار عمليات النزوح والحملات الارهابية التي تطال المدنيين العزل من اعتقالات وإعدامات وانعدام للطعام والخدمات الأساسية” داعيا “اللجنة العليا للإيواء وإغاثة النازحين ووزارة الهجره لدعم كركوك في جهودها الإنسانية”.

وطالب محافظ كركوك “بضمان العوده الأمنه لجميع النازحين في المناطق المحرره والذين نزحوا منها الى كركوك” مؤكدا ان “هذه المناطق حررت منذ اكثر من عامين ولا زال سكانها لم يعودوا اليها” كما دعا “مجالس المحافظات وادارتها للذين لديهم نازحين في كركوك للعمل على ضمان عوده نازحيهم لمناطقهم المحرره وتقديم المساعدات للنازحين من محافظاتهم المتواجدين في كركوك”.

من جانبه دعا وكيل وزارة الهجره “كافه الوزارات لتقديم الدعم لمحافظة كركوك في جهودها لإغاثة وإيواء النازحين” كاشفا عن “قرب تنفيذ انشاء مخيم جديد بسعة خمسة الاف نازح في ليلان سيخصص لنازحي الحويجة والنواحي التابعه لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى