اخبار العراق

الجبوري يدعو الى ثورة جادة في تنضيج المناهج التربوية لترتقي الى حجم الكارثة وتداعياتها

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، الى ورة جادة في تنضيج المناهج التربوية لترتقي الى حجم الكارثة وتداعياتها، مشددا على تأسيس فهم جديد يراعي ظروف المرحلة ويخطط لتجاوز أخطاءها وتعقيداتها ويعمل على تحصين الجيل من اثارها المُحتملة.
وقال الجبوري خلال مؤتمر حوار بغداد التربوي، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “حينما يكون المضمون الاصلاحي المطروح كحل متعلقا بالمراحل التأسيسية للأجيال فهذا يعني اننا بصدد اخطر حلقة في التعليم ، وأكثرها أهمية وحساسية”.
وأضاف انه “يجب تأسيس فهم جديد يراعي ظروف المرحلة ويخطط لتجاوز أخطاءها وتعقيداتها ويعمل على تحصين الجيل من اثارها المُحتملة اذا ما تركت من غير معالجة واستدراك”، داعيا الى “ثورة جادة في تنضيج المناهج التربوية لترتقي الى حجم الكارثة وتداعياتها، وتراعي متطلبات فقه الأزمة”.
وأشار رئيس مجس النواب، الى ان “المراحل التي تعقب الصراعات والحروب تحتاج الى جهد تعليمي وتربوي احترافي وناضج ومسؤول”، مبينا “ضرورة ان نضع في الحسبان التدرج في اساليب هذه التحول ومحتملات العوائق التي ستواجهنا في هذه المشروع وطرق تكييف هذه الوسائل لصالح مشروع التطوير العلمي المرتجى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى