اخبار العراق

رئيس البرلمان يدعو إلى صياغة منهج واضح في العدالة الاجتماعية

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، الى صياغة منهج واضح في العدالة الاجتماعية وترسيخ الحكم الرشيد ودولة المواطنة، مؤكدا ان على الحكومات والمؤسسات الرصينة المبادرة في معالجة الأخطاء التي تسببت في صناعة البيئة الممهدة لنمو الإرهاب.
وقال الجبوري خلال رعايته جلسة الاستماع التي اقامتها لجنة الاوقاف البرلمانية حول “مكافحة التطرف والارهاب فكريا وعقائديا”، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “من المهم أن نعمل على برنامج قادر على مكافحة ظاهرة التطرف من أصولها وهذا يتطلب مزيدا من الصراحة والوضوح والجرأة في تشخيص الاسباب الموضوعية التي أنتجت أول جيل من الإرهاب بعد التغيير الذي حصل في العراق”.
وأضاف “‏لقد تسبب الإرهاب بالمزيد من الخسارات المتلاحقة خلال السنوات الماضية مما حدا بمؤسسة الدولة إلى الانحياز للغة الدفاع والتخندق خوفا منه وقلقا من افرزاته وآثاره ، ‏وكان الأولى أن تتجه الحكومات والمؤسسات الرصينة الى المبادرة في معالجة الأخطاء التي تسببت في صناعة البيئة الممهدة لنمو الإرهاب”.
وتابع انه “لابد من صياغة منهج واضح في العدالة الاجتماعية وترسيخ الحكم الرشيد ودولة المواطنة لتفويت الفرصة على المتطرفين من اعادة تسويقهم لمظلومية فئة ما زورا وبهتانا للعبور من خلالها مرة اخرى كقنطرة لذريعة مختلقة وتمرير مشروعهم الدنيء والمغرض”.
وأوضح الجبوري، ان “مبدأ (العدالة الاجتماعية) يعد الأساس الذي يجب ان يستند اليه بناء المجتمع في مرحلة ما بعد داعش ، ليشكل لنا ضمانا أكيدا في تحصين الأمة من عودة الارهاب وليكون صمام أمان مستقبلي يحفظ التلاحم والسلم الأهلي ويدعم التنوع والاستقرار الذي ننشده ونسعى له”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى