اخبار العراق

الحكيم لـ”كوبيش”: يجب ان تكون التسوية بضمانات وتنازلات متبادلة بين القوى السياسية

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، ان التسوية يجب ان تكون بضمانات وتطمينات وتنازلات متبادلة بين القوى السياسية، مشيرا الى ضرورة ان تحظى بدعم المنظمة الاممية والدفاع عنه كونها الراعية والمتبنية لها.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الحكيم استقبل، أمس، ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش، وبحث معه جهود الامم المتحدة في دعم عملية التسوية الوطنية”.
وبين الحكيم، “أهمية ان تكون التسوية بضمانات وتطمينات وتنازلات متبادلة بين القوى السياسية”، مؤكدا “أهمية التسوية في مرحلة ما بعد داعش لحفظ العراق من التقسيم او التقاتل الداخلي”.
وجدد تاكيده على ان “التسوية وان كانت نتاج مرحلة طويلة داخل التحالف الوطني من البحث الا انها ما تزال محط النقاش ومساحة التعديل متوفرة وتحت سقف القانون والدستور”، لافتا الى “ضرورة ان تحظى التسوية بدعم المنظمة الاممية والدفاع عنه كونها الراعية والمتبنية لها”.
من جهته، أشار كوبيش الى “دعم مسار التسوية الوطنية في العراق”، مبينا ان “المنظمة الاممية تسعى بالتعاون مع القيادات العراق وعلى راسها التحالف الوطني الى ايجاد معالجة وحل للازمات التي يعاني منها العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى