العرب والعالماهم الاخبار

أمريكا تطلق عشرات الصواريخ تجاه قاعدة جوية تابعة لنظام الاسد

النور نيوز/ بغداد
اطلقت الولايات المتحدة الامريكية في وقت مبكر صباح اليوم، عشرات الصواريخ تجاه سوريا مستهدفة قاعدة جوية تابعة لنظام بشار الاسد.
وقال مسؤولون أميركيون، إنه “تم قصف قاعدة جوية سورية بـ 59 صاروخاً، والضربة المحدودة والسريعة انتهت، والصواريه من نوع توما هوك استهدفت طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والمواد اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي ورادارات في قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية قرب حمص”.
وانطلقت الصواريخ من مدمرات أميركية في شرق البحر الأبيض المتوسط، اذ ألحقت أضراراً بالغة ومدمرة لطائرات لنظام السوري والبنية التحتية للدعم، وعتاداً في قاعدة الشعيرات العسكرية، بحسب وسائل اعلام امريكية.
وذكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب في كلمة عقب الضربة العسكرية على سوريا، انه “أمر باستهداف القاعدة التي انطلق منها الهجوم الكيمياوي على خان شيخون في محافظة إدلب.
وأشار الى ان “الأسد استخدم غاز الأعصاب لقتل أكبر عدد من المدنيين، وأميركا انتصرت للعدالة بهذه الضربة”، داعيا الدول المتحضرة ال “السعي لإنهاء المذبحة وإراقة الدم في سوريا”.
وأكد ترامب، انه “من مصلحة الأمن القومي لأميركا منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيمياوية”، لافتا الى ان “محاولات تغيير سلوك الأسد فشلت، ويجب ألا يكون هناك جدل حول استخدام سوريا لأسلحة كيمياوية محظورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى