اخبار العراقاهم الاخبار

محافظ كركوك يهاجم اوغلو: لا يصلح أن يكون نائبا وحكم عليه بالسجن بسبب السرقة

النور نيوز/ كركوك
شن محافظ كركوك هجوما لاذعا على مقرر البرلمان العراقي النائب نيازي معمار مؤكدا بانه سجن في كركوك في وقت سابق لاتهامه بالسرقة مشيرا الى ان هذا الرجل لا يصلح ان يكون عضوا في البرلمان العراقي.

وقال نجم الدين كريم محافظ كركوك في حديث لوسائل الاعلام بينها “النور نيوز” اليوم الخميس “الذي قام بجمع التواقيع حكم عليه في كركوك من قبل بتهمة السرقة وفصل بسبب هذه التهمة وكان يعمل في البنك وهو أصلا لا يمكن ان عضوا في البرلمان” وتابع “في الدول الاخرى هذا الشخص ليس بإمكانه التصويت وليس ان يكون عضوا في البرلمان” مؤكدا بان ” معمار اوغلو لا يملك قسيمة حسن السلوك”.

واضاف كريم “هذا الشخص كونه ليس تركمانيا يريد ان يظهر نفسه بانه من التركمان ويدافع عنهم رأينا أمثال هولاء كثيرا”.

وحول وجود بعض الخلافات في كركوك قال كريم “نحن قلنا سابقا بان كركوك هي مدينة التركماني والكوردي والعربي والكلدو اشوري مدينة للجميع ومدينة التعايش لنا ولا احد يستطيع أن يفرق هذا الصف في كركوك”.

وتابع ان “التشنجات ليست في المحافظة وانما من خارج المحافظة ونحن لسنا متشنجين والجميع متعايشين مع بعض وتعيش في كركوك مكونات مختلفة وأطياف واديان مختلفة ونعمل على ترسيخ هذا التعايش”.

هذا وأكد عضو البرلمان العراقي عن المكون التركماني، نيازي معمار اوغلو، في وقت سابق ، جمع توقيع أكثر من 200 نائب من مختلف القوى السياسية لإصدار قرار بحل مجلس محافظة كركوك وإقالة محافظها،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى