اخبار العراق

مجلس كركوك يطالب الحكومة بإجراء استفتاء في المحافظة ويرفض قرار البرلمان

النور نيوز/ كركوك
أعلن مجلس محافظة كركوك، مصادقته على مطالبة الحكومية العراقية بإجراء استفتاء في المحافظة، فيما صادق على رفض قرار البرلمان العراقي حول رفع علم كردستان في المؤسسات الحكومية.
وقال رئيس مجلس كركوك ريبوار الطالباني في حديث لوسائل الإعلام بينها “النور نيوز”، اليوم، ان “مجلس محافظة كركوك عقد جلسته رقم 378، اليوم، وتم بالإجماع رفض قرار البرلمان العرقي الغير الدستوري حول رفع علم كردستان في المؤسسات الحكومية”.
وتابع ان “المجلس صادق على إلزام الحكومة الاتحادية بإجراء استفتاء في محافظة كركوك بحسب المادة 140 ونطالب من البرلمان العراقي ورئيس الوزراء كونه الجهة التنفيذية بعدم المراوحة في تطبيق هذا الأمر فيما يخص كركوك والمناطق الكوردستانية خارج الإقليم”.
وبين الطالباني، انه “منذ حكومة الجعفري وحتى حكومة العبادي كانت في برنامجهم تطبيق هذه المادة ولم يفعلوها، ونحن لا نريد تأخير وتأجيل هذه المادة”, مشيرا الى ان “هذه المادة تنصل عنه حكومتي الجعفري والمالكي وأدرجه العبادي في أعماله بحسب الاتفاقيات السياسية”.
وأوضح رئيس مجلس كركوك، ان “هذه آخر رسالة للحكومة الاتحادية وبعده نتخذ جميع الإجراءات القانونية والدستورية لتنفيذ هذا الأمر”, لافتا الى ان “العبادي ارسل رسالة تطمين عندما قال بأن علم كردستان يرفرف في كركوك منذ عشر سنوات ولا عليه أي شيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى