اخبار العراق

اجتماع في الموصل لمناقشة اولوية مشاريع الاعمار وتأخير صرف رواتب الموظفين

النور نيوز/ نينوى
ناقشت الحكومة المحلية في محافظة نينوى متملثة بالمحافظ ورئيس مجلس المحافظة احتياجات دوائرها من المشاريع وأولويتها بما يخدم المواطنن وكذلك مشكلة تاخير صرف رواتب موظفي دوائر المحافظة.

وقال محافظ نينوى نوفل السلطان “عقدت الحكومة المحلية في نينوى اجتماعا مع مدراء الدوائر الخدمية واعضاء مجلس المحافظة لمناقشة احتياجاتهم وموضوع تأخر صرف رواتب موظفي الموصل”.

واضاف “لدينا عدة مصادر للتمويل من منظمات دولية وميزانية تنمية الاقليم لكنها قليلة قياسا لما تعرضت له نينوى من تدمير، هناك 72 جسر مدمر، ولدينا مشكلة الاكبر هي الطاقة والكهرباء يجب حل المشكلة قبل حلول فصل الصيف وإلا ستكون كارثة على الاهالي”.

واوضح “على مدراء الدوائر متابعة التصاريح الامنية لموظفي دوائرهم لسرعة انجاز معاملات تسليمهم الرواتب” ومنح السلطان “مدراء الدوائر وأقسام المحاسبة فيها الى يوم الخميس المقبل يذهبون الى بغداد ويعودون ومعهم رواتب الموظفين أو بيان موقف وزاراتهم من توزيع رواتب الموظفين وبعدها يتم اتخاذا الاجراءات”.

وقال ان “الموظف لم يعد يبحث عن رواتب الادخار بل رواتب المباشرة، المسؤولون في بغداد الم يسالوا عن مصير عوائل الموظفين واحتياجاتهم”.

من جانبه قال رئيس مجلس المحافظة بشار الكيكي “هناك دوائر لم تستكمل انتقالها الى داخل مدينة الموصل وهذا امر يضع عمل الدوائر في خلل، فعند زيارة بعض النواب والوزراء يلقون اللوم على الحكومة المحلية في نينوى وكأنها بيدها عصا سحرية بعض كلامهم صحيح بما يخص غياب مدراء بعض الدوائر عن تواجدهم داخل الموصل”.

وأضاف “هناك اولوليات للمشاريع في نينوى وهي الماء والكهرباء والصحة وتقدم على تبليط شارع، ويجب أن يكون هناك عدالة بالتوزيع للوحدات الادارية، ومدير الدائرة الذي يتاخر بتقديم كشوفات المشاريع لن ننتظره ، ووقتها لا يعتب عن عدم تمويل مشاريع دائرته”.

من جانبه قال عضو مجلس المحافظة حسام العبار “هناك وزارات لا تعتمد التصريح الامنية داخل محافظ نينوى وتريد تصاريح امنية خاصة بها في حين مجلس الوزراء اعطى صلاحيات للامن الوطني في نينوى لاعطاء التصريح الامنية للموظفين”.

وأضاف “هناك اولويات بالمشاريع فالمدينة مدمرة يجب توجيه المشاريع نحو التي تقدم خدمة للاهالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى