اخبار العراق

التعليم تعلن توفر زمالات كورية لنيل شهادة الماجستير

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، توفر 30 زمالة كورية, للحصول على شهادة الماجستير في البيئة، وفيما بيّنت ان التقديم سيكون الكترونيا عبر الرابط الرسمي لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية (scrdgate.scrdiraq.gov.iq)، موضحة ان آخر موعد للتقديم 19 /5 /2017.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة التربية في الحكومة الكورية وضمن برنامج زمالات البيئة العالمية منحت العراق ثلاثين زمالة للحصول على شهادة الماجستير في البيئة”.

وتابع أن “الشروط المطلوبة للمتقدم الاّ يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، مشيرا الى ان الدولة المانحة للزمالة (الحكومة الكورية) اشترطت في المتقدم ان يكون موظفا في إحدى القطاعات او المؤسسات المرتبطة بالبيئة او كليات دراسة البيئة، وان تتوفر لديه كفاءة باللغة الانكليزية كتابة وتحدثا، ولم يسبق له المشاركة في احدى برامج الحكومة الكورية”.

وأوضح العبودي، أن “المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد اخر شهادة والمواليد وخلاصة الخدمة، ووثائق الاعدادية والبكالوريوس مترجمة ومصدقة بحسب الأصول، ومقترح بحث الماجستير، فضلا عن توصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من أستاذة معروفين في الاختصاص نفسه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى