اخبار العراق

الحكيم يدعو القضاء الى النظر في الملفات بحيادية كاملة وبعيداً عن الضغوط السياسية

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، المؤسسة القضائية الى النظر في جميع الملفات المطروحة امامها بحيادية كاملة وبعيداً عن الضغوط السياسية وحسمها، وفتح المجال لعودة بعض الشخصيات التي لم تقترف جريمة او تجاوزاً على القانون وهي متوجسة من الملاحقة القضائية بدون تهمة.

وشدد الحكيم في كلمة له خلال الاحتفاء الرسمي بيوم الشهيد العراقي في مكتبه ببغداد، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، على “عقد المؤتمرات والمشاريع تحت سقف الوطن وضمن حدوده”، مؤكدا للمؤتمرين في الخارج ان “ابواب العراق أوسع من ان تغلق بوجه ابنائه، وابواب بغداد مفتوحة لكل الوطنيين المخلصين”.

وأوضح ان “الحل الذي تتفق عليه الكتل لمشاكل العراق والتحديات التي تواجه هو المسار الوحيد الذي يبعدنا جميعا عن منطق الضغوطات الاقليمية والدولية”، لافتا الى ان “تمسكنا جميعا بهذا المسار سيكون اشارة قوية للجميع على ان العراق وقياداته يعون خطورة المرحلة واستحقاقات المستقبل”.

وحذر الحكيم، من “عدم الذهاب للحلول، وبعكسه فأننا امام مرحلة من التشظي سنخسر بها جميعا وسنقبل في النهاية منفردين بذات الحلول التي لم نقبل بها ونحن مجتمعين فنكون قد خسرنا وحدتنا وضاعفنا من آلام شعبنا وتحملنا حكم التاريخ والاجيال القادمة علينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى