اخبار العراق

المساري والسفير الياباني يبحثان حالات النزوح الكبيرة التي ترافق تحرير الموصل

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى احمد المساري، مع السفير الياباني فوميو ايواي، اليوم الخميس، مستجدات الاوضاع السياسية والامنية، وعمليات التحرير الجارية في الموصل، وما رافقها من حالة نزوح كبيرة للمدنيين.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المساري استقبل، اليوم، سفير دولة اليابان في العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع السياسية والأمنية التي تخص الشأن العراقي وفي مقدمتها عمليات التحرير الجارية في مدينة الموصل وما رافقها من حالة نزوح كبيرة للمدنيين، فضلا عن مناقشة ملف المصالحة الوطنية”.
وأعرب المساري، عن “شكره وتقديره لدولة اليابان الصديقة لموقفها الداعم للعراق وخاصة في الجانب الانساني والإغاثي وما قدمته من مساعدات كبيرة كان لها الأثر الإيجابي في التخفيف من معاناه اهالي المناطق المحررة”.
وأوضح ان “العراق يمر بظروف صعبة وهو يقاتل الاٍرهاب نيابة عن العالم، ما يحتاج الى مساعدة المجتمع الدولي في المجالات العسكرية والاقتصادية والإغاثية كي يستطيع القضاء على الاٍرهاب وإعمار مدنه المحررة وإعادة النازحين اليها”.
من جانبه، جدد السفير الياباني “دعم بلاده للعراق كي يستطيع تجاوز محنته واعادة الامن والاستقرار لجميع مناطقه وعودة النازحين الى مدنهم والمساهمة في إعمارها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى