اخبار العراقاهم الاخبار

محافظ الأنبار يعلن عن موافقة رئاسة الوزراء على إحالة الطريق الدولي السريع للتعاقد

النور نيوز/ الانبار
أعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي، الأربعاء، عن موافقة رئاسة الوزراء على إحالة الطريق الدولي السريع الرابط بين العراق والأردن الى الجهة القطاعية بغرض التعاقد، فيما أشاد الراوي جميع الجهود الإستثنائية التي بذلتها الحكومتين المحلية والمركزية لأكثر من عام وصولاً لذلك.

وأوضح المحافظ خلال مؤتمر صحفي، أن “العقد الإستثماري سيتضمن إعادة تأهيل الطريق الدولي كاملاً، بالإضافة إلى منفذ طريبيل الحدودي، وتوفير منظومة أمنية متكاملة تديرها شركات أمنية خاصة بالتعاون مع الشرطة المحلية وقوات الأمن العراقية، لضمان سلامة الطريق، وتقديم الخدمة الأفضل للمسافرين”.

وأضاف الراوي أن “أهمية المشروع تنبع من كونه الشريان الأساسي في التجارة ونقل المسافرين والبضائع بين جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، فضلاً عن أهميته في توفير الآلاف من فرص العمل، وتشغيل أسطول كبير من آليات النقل بكافة احجامها”.

إلى ذلك ثمن محافظ الانبار “الجهود الكبيرة لرئيس الوزراء حيدر العبادي في توفير الدعم اللامحدود لجهودة إعادة الحياة للمحافظة، وجهود الجهات المعنية في وزارة التخطيط التي ترأست اللجنة المسؤولة عن تقييم العروض من الناحية الفنية والقانونية”.

كما أشاد “[جهود كوادر الحكومة المحلية التي قامت وبمهنية عالية بتوثيق الاضرار، وعملهم الدؤوب على فتح الأجزاء الحساسة من الطريق بما توفر لهم من موارد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى