اخبار العراق

الجبوري وكوبيتش يبحثان ماتعرض له المدنيين في الموصل الجديدة

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع ممثل الأمم المتحدة يان كوبيتش، التطورات السياسية والامنية في العراق، والقصف الجوي للمدنيين في الموصل الجديدة، داعيا المنظمات الدولية الى بذل اقصى الجهود لإغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، أمس، ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض اخر التطورات السياسية والامنية في العراق، بالإضافة الى موضوع القصف الجوي للمدنيين في الموصل الجديدة”.
وأكد الجبوري “ضرورة توخي الدقة في توجيه الضربات الجوية والاخذ في الاعتبار الكثافة السكانية للمدينة خصوصا وان العدو يحتمي بين المدنيين”، مثمنا “دور القوات الامنية التي تقارع الارهاب والتي تبذل الغالي والنفيس في سبيل تحرير ارض الوطن من داعش”.
وطالب، القوات المحررة، بـ”مراعاة اوضاع المدينة المزدحمة بالسكان لضمان عدم تكرار اخطاء العمليات العسكرية مرة اخرى”، داعيا الامم المتحدة والمنظمات الانسانية الى “بذل اقصى الجهود لإغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم، بعد ان زاد تنظيم داعش الارهابي وتيرة استهدافه لهم بقصف المنازل وتفجير السيارات الملغمة في الاحياء المكتظة بالمدنيين”.
من جانبه، بين كوبيتش، ان “الامم المتحدة وبمساعدة المنظمات الدولية تسعى الى تقديم كل سبل العون والاغاثة للنازحين في الموصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى