اخبار العراق

نائب لـ”النور”: يجب إبعاد الحشد الشعبي عن العمل السياسي وإستخدام إسمه في الانتخابات

النور نيوز/ بغداد
شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، على ضرورة ابعاد هيئة الحشد الشعبي عن العمل السياسي واستخدام اسم الحشد في الانتخابات المقبلة، داعيا من يريد الذهاب للجانب السياسي الى ترك العمل العسكري.
وقال النائب في تصريح لـ”النور نيوز”، اليوم، ان “هناك مخاوف لدى الدول، منها السعودية وقطر من امتلاك قوات الحشد الشعبي السلاح الثقيل والمتوسط ومستقبل هذه الفصائل خلال المرحلة المقبلة”.
وأشار الى ان “هناك مخاوف من تغيير اجراءات امنية في بغداد والمحافظات، انتشرت على وسائل التواصل لدى الشارع العراقي نتيجة زيارة العبادي الى واشنطن”، مؤكدا ان “جميع الشائعات المنتشرة غير صحيحة”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا الى ضرورة حل هيئة الحشد الشعبي ما بعد مرحلة استعادة الموصل، مبينا ان قانون الحشد الذي اقره مجلس النواب سيجعل البلاد تحت حكم المليشيات.
وأضاف انه يجب الحوار مع الشخصيات السياسية من السنة وذلك بغية منع المواجهات بين جميع المكونات الطائفية والعرقية مابعد مرحلة داعش، موضحا انه سيتم حل سرايا السلام، لكن القانون الذي صدر بشأن الحشد الشعبي سيجعل العراق تحت حكم المليشيات، وبناءً عليه فنحن بحاجة إلى مواقف قوية من الحكومة لمقاومة هذا الأمر، ويجب أن يكون الأمن مسؤولية الجيش فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى