اخبار العراق

عرب كركوك يعقدون مؤتمرهم العام الأول ويطالبون بالإسراع في تحرير الحويجة

النور نيوز/ كركوك
عقد في كركوك المؤتمر العربي العام الاول برعاية المجلس العربي ومشاركة أغلب ممثلي المكون العربي، تحت شعار “التوافق والتعايش السلمي ومحاربة الإرهاب”، اذ طالب المؤتمر الحكومة العراقية بالإسراع في إطلاق عملية تحرير الحويجة من سيطرة داعش.
وقال رئيس تيار دولة المواطنة عضو الهيئة التأسيسية للمجلس محمود زيدان العبيدي، في تصريح لـ”النور نيوز”، اليوم، ان “المجلس العربي عقد، أمس، مؤتمره العام الأول بكافة تشكيلاته السياسية، ودعا إليه جميع أبناء كركوك من المكون العربي، وهي محاولة لجمع العرب للمراحل المقبلة، اذ تنتظر المكون مهام كبيرة مثل تحرير الحويجة، وبعدها من إعادة النازحين واعمار مناطقهم، كما دعا جميع الكتل العربية للانضمام إلى المجلس وتوحيد كلمتهم والعمل المشترك لخدمة المكون العربي”.
وأضاف “ألقينا كلمة بإسم رئيس مجلس النواب العراقي حول دعمه لهذا المؤتمر ودعمه للمجلس العربي من اجل تحقيق السلم والازدهار ونهضة محافظة كركوك”.
وبين العبيدي، ان “المؤتمر العربي طالب القائد العم للقوات المسلحة بالإسراع في إطلاق عملية تحرير مناطق جنوب غربي كركوك، فيما دعا الحكومة والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى تقديم الدعم لإدارة كركوك لتخفيف معاناة النازحين”.
وتابع ان “المؤتمر يهدف الى تعزيز العمل العربي المشترك في كافة الجوانب ويؤمن بالشراكة الدائمة مع الكرد والتركمان والمسيحيين، اذ دعا الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي الى العمل على خلق بيئة سليمة للتعايش السلمي والمجتمعي، وشكر دور المرجعيات الدينية والسياسية والعشائرية التي ساهمت في الدفاع عن العراق والحفاظ على وحدته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى