اخبار العراقاهم الاخبار

بالفيديو . . العبادي يسخر من البرلمان العراقي مقارنة بالكونجرس الامريكي

النور نيوز/ بغداد
سخر رئيس مجلس الوزراء، السبت، بالبرلمان العراقي، اثناء حديثة في مع قادة الحشد الشعبي، عندما تطرق الى تقسيمات المؤسسات في الولايات المتحدة الامريكية.

وقال العبادي في حديث له تابعه “النور نيوز” ان “هناك في امريكيا عدد من المؤسسات التي تصنع الرأي وتدير السياسة فهناك محكومة امريكية هي اكثر تفهما من غيرها للوضع في العراق كونها شريك في العمل”.

واضاف “وهناك كونجرس وهناك مجلس شيوخ وهم المشرعين “ولوح العبادي بيده لحاضرين يعني انتوا تفهموها مثل برلمانا اليوم “هههههه” مع احترامي للاخوة البرلمانين الحاضرين، انا ايضا برلماني “هههههه” ثمان سنوات”.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دخل في اكثر من مشاحنة مع مجلس النواب العراقي اتهم المجلس في اكثر من مناسبة بانه سبب في عدد من الازمات منها انه “شرع قانون العفو العام مما زاد من عمليات الخطف” واثارت اتهاماته هذه في حينها موجة من الغضب بين اعضاء المجلس”.

وفي اخر اتهام وجهه العبادي الى البرلمان العراقي ان “البرلمان حشر احدى الفقرات في الموازنة العامة، لتمويل اعضاءه خلافا للقانون” قائلا “اننا علم هؤلاء النواب الذين فعلوا ذلك ولن نسكت عليهم وعلى فسادهم”.

واثار اتهامه هذا موجه غضب اخرى من اعضاء المجلس مما استدعى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى توجيه كتاب عاجل الى مكتب رئيس الوزراء يدعوه لحضور جلسة مجلس النواب لكشف الجهات التي ذكرها في وسائل الاعلام، لكن العبادي، لم يحضر الى الجلسة مما اثارة شكوكا في ادعاءاته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى