اخبار العراق

نائب يحمل العبادي مسؤولية أحداث الموصل ويطالب بالتحقيق الفوري

النور نيوز/ بغداد
حمل النائب عادل خميس المحلاوي، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مسؤولية ماسمعناه وشاهدناه خلال الايام الماضية في الموصل من اخطاء عسكرية راح ضحيتها الآلاف من المدنيين بين شهيد وجريح، فيما طالب بتشكيل لجنة تحقيق فورية واحالة المقصرين الى القضاء.
وقال المحلاوي في بيان صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “القائد العام للقوات المسلحة مطالب بتشكيل لجنة تحقيق فورية يتم بموجبها احالة المقصرين الى القضاء لينالوا جزاهم العادل بسبب إهمالهم ان كان بقصد او غير قصد، فالنتيجة واحدة هي استشهاد اكثر من٢٦٣ مدنيا في مجزرة واحدة وما خفي كان اعظم، فضلا عن آلاف اخرين خلال شهر واحد”.
وأضاف “تصلنا معلومات من شهود عيان من المدنيين الذين تمكنوا من الفرار ان حجم الضحايا كبير جدا ومخيف، وهناك آلاف من المدنيين معظمهم من الاطفال والنساء تحت الانقاض”.
وتسائل المحلاوي “ما قيمة النصر ان كان على حساب حياة آلاف من الشهداء من الاطفال والنساء؟، وهل للنصر من قيمة ان كان اهلنا في الموصل لازالوا يبكون قتلاهم المدنيين ويبحثون عن جثث ذويهم بين الانقاض؟”.
ودعا، مجلس النواب، الى “عقد جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الخطيرة للأخطاء العسكرية التي تحصل في الجانب الايمن من الموصل وإصدار قرارات سريعة لمعالجة تلك الأخطاء”.
وأعرب عن “استغرابه من الاصوات التي تدعي الوطنية من النواب والنائبات والسياسيين وسكوتها حيال ما يحدث لاهلنا في الموصل وكأن الذي يحدث في عالم اخر، فلم نسمع صوتا لهم”، مستغربا “هل الوطنية تخص مواطني محافظات معينة فيتم المطالبة بحقوقهم وعندما يتعلق الامر بآخرين يتم السكوت عنهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى