اخبار العراقاهم الاخبار

الجعفري لنظيره السعودي: العراق بحاجة للدعم المالي والمساعدات الانسانية

النور نيوز/ بغداد
بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، مع نظيره السعودي عادل الجبير، سبل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك، وفيما أكد حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية، أشار الى ان العراق بحاجة للدعم المالي والمساعدات الانسانية واعادة الاعمار.
وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “الجعفري التقى وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة، على هامش اجتماع التحالف الدوليِّ ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة في العاصمة الأميركيَّة واشنطن، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة والتطوُّر الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك في المجالات كافة”.
وأضاف ان “الجانبين اتفقا على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة، والصناعة خلال الفترة المقبلة؛ لزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار”.
وأكد الجعفري “حِرْصَ العراق على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربيَّة السعوديَّة”، لافتا إلى أنَّ “العراق لايزال بحاجة للدعم الماليِّ، والمُساعَدات الإنسانيَّة، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيِّي داعش”.
من جانبه، عبَّر وزير الخارجية السعودي، عن “ارتياحه لزيارة الوفد العراقيِّ للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجيَّة”، واصفاً اياها بـ”الجيدة وجاءت لتفعيل حجم التعاون بين البلدين”.
وكشف الجبير، عن “نيَّة المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق”، مُبيِّناً “سعي بلاده الى فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى