اخبار العراق

30 جنة لمدنيين تحت انقاض منزل تهدم بقصف جوي غربي الموصل

النور نيوز/ نينوى
افادت مصادر محلية، اليوم الخميس، اقصفا جوية على منزل غربي الموصل ادى الى مقتل ما يقرب من 30 مدني.

وقالت المصادر لـ “النور نيوز” ان “هناك ٣٠ شخص بيننم اطفال ونساء وكبار بالسن دفنوا تحت انقاض منزل تعرض لغارة جوية في حي الرسالة بالجانب الايمن من الموصل”.

وكان مصدر محلي افاد في وقت سابق ان قوات الدفاع المدني، انتشلت، امس الثلاثاء، عشر جثث لمدنيين من تحت انقاض منزل تعرض للقصف من قبل طائرات حربية في منطقة موصل الجديدة غربي المدينة، فيما ترك اكثر من 30 لعدم وجود معدات لإتمام عملية التنقيب.

وصرحت النائبة فرح السراج الاربعاء 15 اذار 2017 ان “العمليات في الجانب الايمن خلفت اعداد كبيرة من المدنيين القتلى والجرحى، عكس العمليات في الجانب الأيسر، مما يتوجب من القوات المسلحة الى مراجعة خططها والتأني والحذر في عمليات العسكرية الجارية من اجل ضمان حماية المدنيين وتجنيبهم الأخطاء العسكرية”.

وكان المصدر محلي قال  لـ “النور نيوز” اليوم  ان “عائلة مؤلفة من سبعة اشخاص بينهم نساء واطفال قتلوا الثلاثاء 14 اذار 2017، على اثر غارة جوية على منزلهم في حي الرسالة غربي الموصل”.

واشار عدد من المنظمات والمسؤولين في الحكومة المحلية الى ارتفاع اعداد الضحيا المدنيين في الموصل في الايام الاخيرة.

وكشف المرصد العراقي لحقوق الإنسان، الثلاثاء 14 اذار 2017، إن أعداد القتلى المدنيين في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ارتفعت في وقت تتقدم فيه القوات الأمنية باتجاه المدينة القديمة.

وقال المرصد في بيان له تلقى “النور نيوز” نسخة منه إنه “وثق مقتل 29 مدنيا في حي الفاروق أمس الأول، بسبب قصف طيران التحالف الدولي الذي استهدف أماكن إطلاق نيران استخدمها تنظيم داعش من داخل الأحياء السكنية”.

وكان عضو مجلس محافظة نينوى، حسام الدين العبار، ناشد في 11 اذار 2017 القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة والتحالف الدولي، بـ”إيقاف القصف العشوائي على جانب الموصل الايمن، بعد ان حصد ارواح مئات المدنيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى