اخبار العراقاهم الاخبار

افتتاح المقر المسيطر على الساحل الايسر لمدينة الموصل

النور نيوز/ نينوى
افتتح اليوم الثلاثاء المقر المسيطر على الاجهزة الامنية والعسكرية والاستخبارية في السحل الايسر لمدينة الموصل بحضور كبار القادة والضباط في القوات الامنية العراقية والتحالف الدولي.

وقال قائد القوات البرية العراقية والمشرف العام على المقر المسيطر الفريق الركن رياض جلال توفيق لـ “النور نيوز” ان “مهمة هذا المقر الاشارف العام على الساحل الايسر والجهة الشرقية لمدينة الموصل وتكون جميع القطعات والوكالات الامنية وقطعات الحشد الشعبي بكافة مسمياتها بامرة المقر المسيطر لعمليات شرق الموصل ولديه الصلاحية الكاملة في اجراء التنقلات للقطعات وتحديد حدود المسؤولية لها وادارة الاجهزة الامنية والاستخبارية ومحاسبة المقصرين”.

وأضاف “تم تقديم ايجاز في غرفة عمليات المقر عن النشاطات الامنية والعسكرية منذ تحرير الساحل الايسر للموصل، والقطعات العسكرية التي تسمك الملف الامني في هذا الساحل وكذلك الطرق البرية التي تربطه مع باقي مدن العراق، ويضم المقر ممثلين عن كافة الدوائر الامنية والعسكرية في المحافظة”.

ودعا توفيق “جميع الدوائر المدينة للعودة الى داخل الموصل ومباشرة عمليها بهدف إعادة الحياة لهذا الجانب وتوطين المواطنين و إستقرارهم”.

من جانبه قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحي رسول في مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدثين الرسميين باسم وزارتي الدفاع والداخلية العراقية والمتحدث الرسمي بأسم التحالف الدولي لمحارب داعش الرائد سوليجر ان “مهمة المقر الاشراف على القطعات العسكرية وتحركيها حسب الحاجة والمسؤولية الامنية، وهناك عمل مستمر لإعادة الحياة للساحل الايسر لمدينة الموصل بشكل طبيعي ومستمر بالعودة، ونعمل لتلبية حاجة المواطنين”.

واضاف رسول أن “القوات العراقية تخوض معارك لتحرير ما تبقى من الجانب الايمن لمدينة الموصل، واقتربت من تحرير الجامع النوري الكبير ومنارة الحدباء، وتحرير هذا المكان يعد عملية معنوية كون المجرم ابو بكر البغدادي اعلن خلافته المزعومة من هذا الجامع”.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن “عدد المناطق التي تم تحريرها من قبل وزارة الداخلية في مدينة الموصل خهي 525 قضاء وناحية وقرية ومنطقة ومرفق حيوي، بمساحة تقدر بـ 615 كم مربع، اما في الجانب الايمن للمدينة فمنذ اتطلاق العمليات فقد تم تحرير 60 حي ومنطقة ومنطقة ومنشاة وحيوية، وتم تفكيك 208 مفخخة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى