اخبار العراق

رئيس البرلمان لـ”نظيره المغربي”: العراق يتطلع الى علاقات متميزة بين البلدين

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع نظيره المغربي الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات التي تشهدها المنطقة، مؤكدا ان العراق يتطلع الى علاقات متميزة مع المغرب في الفترة المقبلة.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري التقى، اليوم، رئيس مجلس النواب المغربي، وبحث الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات التي تشهدها المنطقة”.
وأشاد الجانبان بـ”العلاقات الأخوية المتميزة والتاريخية التي تجمع العراق بالمملكة المغربية”، داعين الى “مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين وتعزيز الجانب الدبلوماسي من خلال فتح سفار للمملكة المغربية في بغداد”.
وأوضح البيان، ان “الجانبين اتفقا على تكثيف زيارات العمل بين أعضاء المجلسين وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية، وكذلك تقوية التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين”.
وأكد الجبوري، ان “العراق يتطلع الى علاقات متميزة مع المملكة المغربية في الفترة المقبلة، مثمنا “اسهام المغرب في ترسيخ التعاون العربي”.
وأشار الى ان “القوات العراقية تعمل على تطهير داعش عسكرية وبشكل نهائي كخطوة اولية تليها عملية اعمار المناطق التي تم تحريرها”.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب المغربي، عن “دعم بلاده للعراق في التصدي للارهاب”، داعيا الى “ملتقى برلماني مشترك بين العراق والمملكة المغربية من اجل تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى