اخبار العراق

الوطني الكردستاني يدعم قرارات إدارة كركوك في ملف النفط ورفع العلم الكردي

النور نيوز/ كركوك
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، عن دعمه للقرارات التي اتخذتها إدارة كركوك فيما يتعلق بملف النفط ورفع العلم الكردي فوق المباني الحكومية في المدينة.
وأكد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني مسؤول تنظيمات كركوك اسو مامند وعددا من كوادر الحزب في مؤتمر صحفي مشترك، مع محافظ كركوك نجم الدين كريم، حضرته “النور نيوز”، “دعم الحزب التام لخطوات إدارة كركوك بخصوص بنود الاتفاق النفطي الذي وقعته إدارة كركوك مع وزارة النفط فيما يتعلق باستحقاقات كركوك ومواطنيها وتدعو مجلس المحافظة لإقرار مقترح رفع علم كردستان”.
وأشار الى ان”هنالك تنسيق وتفاهم كبير بين الإدارة والاتحاد الوطني الكردستاني في جميع المسائل التي تخص الالتزام بمتطلبات واحتياجات مواطني كركوك”.
من جهته، قال المحافظ، ان “ادارة كركوك ملتزمة بالاتفاق النفطي الموقع في العاشر من شهر كانون الثاني المنصرم، وان عملية تجهيز النفط مستمرة ويتم تجهيز مصفاة اسكي كلك إلى جانب البدء بتجهيز مصفاة كيوان”، مبينا انه “أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير النفط لغرض تطبيق كامل الاتفاق النفطي مؤخرا بما يضمن أيضا توسعة وتطوير مصفاة كركوك”.
وبشأن رفع علم كردستان، أوضح كريم، ان “المحافظة هي من المدن المتنازع عليها وان رفع علم الإقليم سيكون مع علم العراق”, لافتا إلى ان “علم كردستان يرفع في عدد من البلدان من ضمنها مدن انقره واسطنبول فلماذا لا يرفع في كركوك التي دافعت قوات البيشمركة ومازالت عنها وقدمت التضحيات والشهداء وهو علم ليس للكورد ومكون واحد بل للتركمان والعرب والكلدو اشورين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى