اخبار العراقاهم الاخبار

رئيس البرلمان العربي يطلق نداءً عاجلاً لإغاثة نازحي الموصل

النور نيوز/ بغداد
طالب رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي اليوم المنظمات الإنسانية العربية والإسلامية والدولية للتحرك السريع والفوري لمساعدة النازحين من مدينة الموصل وضواحيها وإنقاذ المدنيين العالقين والنازحين في محافظة نينوى جراء المعارك المستمرة هناك بين قوات الحكومة العراقية وعصابات داعش الإرهابية.

وشدد رئيس البرلمان العربي في بيان له تلقى “النور نيوز” نسخة منه على أن “جميع منظمات الإغاثة العربية والإسلامية والعالمية عليها واجب إغاثة النازحين الذين فروا إلى العراء وسط ظروف معيشية وجوية قاسية هربا من بطش داعش الإرهابي”.

وشدد أنه “وفي ضوء زيادة أعداد اللاجئين وعدم قدرة المخيمات المخصصة لاستضافتهم على استيعاب أعداد متزايدة منهم، على ضرورة الإعلان الفوري عن حملة دولية عاجلة لإغاثة هؤلاء النازحين بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية والهلال الأحمر العراقي وإعداد خطة سريعة للإغاثة”.

وأكد رئيس البرلمان العربي على أن “الوضع الإنساني للنازحين وبحسب التقارير الدولية والمحلية يزداد تعقيدا مع ارتفاع أعدادهم التي فاقت التقديرات والإمكانيات”.

واوضح أن “النازحين بلا مأوى أو إغاثة أو مساعدات، وهم بأمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذهم وتخفيف معاناتهم الكبيرة، خصوصا أن أغلبهم من الأطفال والنساء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى