منوعات

تطبيق تيليجرام يبدأ باختبار ميزة الاتصال الصوتي على أندرويد

النور نيوز/ منوعات
أظهرت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق التراسل الفوري تيليجرام على نظام التشغيل أندرويد أن ميزة الاتصال الصوتي أصبحت قريبةً، خاصةً بعدما أكد مسؤول بالشركة في وقت سابق من العام الحالي أن الميزة قادمة حتمًا.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام، بافيل دورف، قد قال في تغريدة نشرها ردًا على مستخدم عبر موقع تويتر إن الشركة تعتزم إضافة ميزة الاتصال المرئي، لذا يبدو أنه يقترب من الوفاء بوعده.

وأفادت قناة على خدمة تيليجرام نفسها، متخصصة في الحديث عن المزايا التجريبية للتطبيق أن النسخة التجريبية، التي تحمل الرقم 3.18، تأتي مع ميزة الاتصال الصوتي، إضافة إلى مزايا أخرى، مثل تخطيط نغمة رنين لكل مستخدم، وإجراء تحسينات تستهدف أصحاب اتصال الإنترنت الضعيف.

ويظهر من الصور التي نشرتها قناة tgbeta@ أن ميزة الاتصال الصوتي تشبه إلى حد كبير تلك التي توفرها الخدمات المنافسة، مثل واتس اب، بما في ذلك إمكانية تحديد من يستطيع الاتصال بالمستخدم مع إضافة استثناءات، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.

ولأن اتصالات تيليجرام مشفرة، تُظهر إحدى الصور أن المكالمات الصوتية سوف تكون مشفرة أيضًا، وتوفر للمستخدم شفرة ونصوص تؤكد أن الاتصال مع الطرف الآخر مشفر.

 

وقد ذاع صيت تيليجرام، التي تتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقرًا لها، والتي أسسها في عام 2013 المؤسس المنفي لأكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في روسيا، حول العالم باعتبارها وسيلة آمنة على نحو كبير لتحميل، ومشاركة الفيديو، والنصوص، والرسائل النصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى