اخبار العراق

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري الهند وقبرص

النور نيوز/ بغداد
تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاثنين، أوراق اعتماد سفير جمهورية الهند الجديد لدى العراق براديب سينغ راج بوروهيث، والسفيرة القبرصية نافسيك كروستي.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معصوم أشار خلال ترحيبه بالسفير الهندي، الى عمق علاقات الصداقة التاريخية مع الهند، مؤكداً تطلع العراق لتطوير قاعدة تلك العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين وفي كل الميادين لا سيما الاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية”.
وبين معصوم، ان “العراق قريب من تحقيق الانتصار النهائي على الإرهاب ليشرع بعدها بتوسيع علاقاته مع البلدان الشقيقة والصديقة وبضمنها جمهورية الهند والاستفادة من خبراتها في مختلف المجالات”.
من جانبه، أكد السفير الهندي، “بذله قصارى جهده لتمتين العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما أن الهند تنظر إلى العراق بعين الاهتمام عادة إياه شريكاً حقيقياً في التجارة والطاقة”.
وأشاد السفير، بـ”الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية في حربها ضد الإرهاب”، مجدداً “حرص بلاده على المضي قدماً في دعم العراق خصوصاً وانه يقاتل الإرهاب المجرم نيابةً عن الإنسانية جمعاء”.
وعلى الصعيد نفسه، تسلم رئيس الجمهورية، أوراق اعتماد السفيرة القبرصية الجديدة، فيما أعرب عن رغبة العراق في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع قبرص على جميع الصعد وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين، مبدياً استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم لإنجاح مهام السفيرة كروستي من أجل تعزيز آفاق التعاون المشترك.
من جانبها، نقلت السفيرة “تحيات الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسياديس إلى الرئيس معصوم”، معبرةً عن “تصميم بلادها لبذل كل الجهود الممكنة لتوطيد أطر التعاون والعلاقات المتينة مع العراق في جميع المجالات السياسية والاقتصادية”.
وأشادت السفيرة القبرصية بـ”الانجازات العسكرية التي حققها العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي، مجددةً “مساندة بلادها للعراق على طريق دحر الإرهاب”.
واثنت على “مواقف العراق الداعمة للشعب القبرصي في مختلف الأوقات”.
وحمل رئيس الجمهورية، السفيرة “تحياته إلى فخامة الرئيس اناستاسياديس”، متمنياً للشعب القبرصي الصديق “التوحد والتقدم والازدهار”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى