اخبار العراق

رئيس البرلمان يؤكد دور العشائر في استتباب الأمن ومواجهة التحديات

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أهمية دور العشائر في استتباب الامن ودرأ الفتنة بالوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي تواجه البلاد.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “الجبوري استقبل، أمس، وفداً من شيوخ ووجهاء العشائر من مختلف مناطق العراق، بحضور وزير الداخلية قاسم الاعرجي، وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من الملفات المهمة على الصعيد المحلي، في مقدمتها ما يتعلق بالملفات الامنية والخدمية وسبل تطويرها في جميع المحافظات”.
وشدد الجبوري، على “أهمية دور العشائر في المرحلة الراهنة، خصوصاً وان البلاد تخوض حرباً ضد تنظيم داعش الارهابي، والتي تتطلب تكاتف الجميع بالوقوف صفاً واحداً امام التحديات التي تواجه البلاد”، مشيرا الى ان “ضرورة ان تستمر العشائر بتقديم الدعم للحكومة وللقوات الامنية التي قدمت التضحيات الجسام خلال عمليات التحرير التي ستتكلل بالنصر العظيم”.
وثمن “موقف العشائر في كل المواقف، وحرصهم على تفويت الفرصة امام من يريد التصيد بماء الطائفية الذي نطمح تجاوزها خلال مرحلة ما بعد داعش”، لافتا الى ان “مواجهة الارهاب وكل محاولات ضرب النسيج العراقي لن تتم الا بالوحدة الوطنية وتظافر جميع الاطراف ومنها العشائر التي تمثل اللبنة الرئيسية في تفعيل المصالحة المجتمعية في البلاد”.
من جانبهم، أشاد الوفد بـ”دور رئيس البرلمان في دعم العشائر وجهوده الحثيثة في اقرار القوانين التي تصب في ترسيخ مفهوم المصالحة والوحدة الوطنية في البلاد”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى