اخبار العراق

نائبة عن نينوى تعتزم استجواب وزير المالية لتأخير صرف رواتب الموظفين

النور نيوز/ بغداد
أعلنت عضو اللجنة المالية النيابية محاسن حمدون، اليوم السبت، عزمها تقديم طلب لرئاسة البرلمان لتحديد موعد لاستضافة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى، وتوجيه سؤال شفهي له بشأن تأخير صرف رواتب موظفي محافظة نينوى في وزارات التربية والتعليم العالي والصحة، متهمة الوزير بـ”التلاعب اللفظي” وتأخير رواتبهم.
وقالت النائب عن محافظة نينوى في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “هناك قرار صريح من مجلس الوزراء بصرف رواتب موظفي محافظة نينوى ممن ليس عليهم مؤشر امني، بعد تدقيق بياناتهم من قبل الأمن الوطني، لكن ما حصل أن وزير المالية وكالة يعمل على التلاعب اللفظي ويعتبر أن تلك البيانات غير كافية ويطالب بكتب تأييد بأن أولئك الموظفين غير متعاونين مع تنظيم داعش”.
وأشارت الى ان “هذا الأسلوب مستغرب، كون من يتم تصديق موقفه الأمني بعدم وجود مؤشرات عليهم بالضرورة تعني انه لم يتعاون مع داعش أو أي مجموعة إجرامية أو إرهابية”.
وأوضحت حمدون، ان “جميع الوزارات التي لديها مستحقات موظفي المحافظة تعمل على صرف رواتبهم وفق كتب الأمن الوطني وقرار مجلس الوزراء باستثناء وزارة المالية التي لديها تخصيصات وزارات التربية والتعليم العالي والصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى