اخبار العراق

محافظ الانبار يشارك في اجتماع الدول المانحة ويشيد بجهود البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

النور نيوز/ الانبار
شارك محافظ الانبار صهيب الراوي، في اجتماع الدول المانحة لاعادة الاستقرار برعاية رئاسة الوزراء، وجرى خلال اللقاء بحث الملف الانساني، واعادة الاستقرار والخدمات للمحافظة.
وثمن محافظ الانبار خلال الاجتماع الذي حضره ممثلين عن المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، وعدد من السادة المحافظين، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “الزيارات الأخيرة للمجتمع الدولي، والمنظمات الدولية، إلى محافظة الانبار”، داعيا جميع ممثلي الدول المساهمة في مشاريع إعادة الإستقرار للمناطق المحررة، إلى “زيارة المحافظة، والإطلاع على حجم المنجز الذي تحقق بفضل هذا الدعم”.
وأشاد المحافظ، بـ”الجهود الإستثنائية للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة #UNDP”، لافتاً إلى “وجود 220 مشروع يتم إدارتها من قبل البرنامج، فضلاً عن إستمرار عمليات رفع الألغام والمواد الحربية غير المنفجرة، الأمر الذي أسهم وبشكل فاعل في عودة أكثر من 80% من المواطنين إلى مناطقهم المحررة”.
وبين الراوي، أن “مشاريع الدعم المقدمة للمزارعين، من خلال تزويدهم بالمواشي، وصلت إلى مراحل متقدمة”، مشيرا الى ان “الحكومة المحلية ستقوم بمساعدة النساء الذي فقدوا معيلهم، بإعادة تاهيل منازلهم، ومساعدتهم في العودة إلى حياتهم الطبيعية”.
وشكر “الجهود التي بذلتها القوات العراقية بمساندة من التحالف الدولي، والتي اثمرت عن خلاص المحافظة من عصابات داعش المجرمة وتوفير الممرات والملاذات الآمنة للمدنيين، بمساهمة فاعلة من البعثة الأممية في العراق، وإعادة تأهيل القوات الأمنية بالمستوى الذي مكنها

اليوم من مسك الأرض وفرض القانون”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى