اخبار العراق

نائب يدعو إلى إحالة ملف عقد ساحات جمرك الصفرة للنزاهة فوراً

النور نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، إلى إحالة ملف عقد ساحات جمرك الصفرة للنزاهة “فوراً” للتحقيق في ملابساته، فيما حمّل مجلس المحافظة مسؤولية الأضرار الناجمة عن الاعتصامات السلمية لسائقي الشاحنات على طريق بغداد كركوك قرب قضاء الخالص.
وقال التميمي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “توقيع مجلس ديالى عقد إيجار ساحات لوقوف المركبات في جمرك الصفرة (75كم شمال بعقوبة) وإعطائه لمستثمر يحمل مخالفات واضحة لقانون بيع وإيجار أموال الدولة المرقم 21 لسنة 2013 ويحمل في طياته شبهات فساد مالي وإداري”.
وشدد على “إحالة ملف عقد ساحات جمرك الصفرة للنزاهة فوراً للتحقيق في ملابساته وملاحقة من وقعوا على العقد رغم علمهم بأنه جاء مخالفا للضوابط والاطر القانونية”.
وحمل النائب، مجلس ديالى “مسؤولية الأضرار الناجمة عن الاعتصامات السلمية لسائقي الشاحنات التي أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في الأسعار وخلق أزمة حادة في الوقود في جميع مدن المحافظة دون استثناء”، محذراً من أن “الوضع قد ينزلق باتجاهات خطيرة فيما لو تاخر حسم الأزمة.
وطالب، قيادة عمليات دجلة بـ”أخذ دورها والعمل على فتح الطرق المقطوعة والتواصل مع الجهات المختصة لتلبية مطاليب المعتصمين وفق الصلاحيات لأن الوضع لا يحتمل أي تأخير بعد اليوم”.
وتعاني أغلب مدن ديالى من شحة في الوقود وارتفاع غير مسبوق بالأسعار بسبب اعتصامات سلمية لسائقي الشاحنات على طريق كركوك بغداد قرب قضاء الخالص لليوم الخامس على التوالي وقطعهم الطريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى