اخبار العراقاهم الاخبار

نائبة عن الديمقراطي الكردستاني لـ “النور”: نحن مع مطالب أهالي كركوك ولكن ؟

النور نيوز/ كركوك
أكدت نائبة كردية من الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن دعهما لجميع مطالب أهالي كركوك وحقوق المدينة من البترودولار مشيرة إلى أن الخطوة التي أقدم عليها الاتحاد الوطني كانت ستكون قوية لو كانت بمشاركة جميع الكتل والكيانات في مجلس المحافظة.

وقالت أشواق الجاف النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني لـ “النور نيوز” اليوم “نحن ندعم جميع مطالب أهالي كركوك وحقوق المدينة من البترودولار ويجب ان تعطى لها من اجل تقديم الخدمات لها ولكن هذه الخطوة من قبل الاتحادي الوطني لو كان من قبل جميع الكتل والكيانات في مجلس المحافظة لكانت الخطوة ستكون ذات قوة اكبر والضغط على بغداد” مؤكدة انه ” بطرف أحادي واستخدام القوة اعتقد ان هذا الامر سيضعف موقف الإخوة في الاتحاد الوطني”.

وتابعت “نأمل بان يكون الضغط من قبل مجلس المحافظة وإدارة المحافظة على الحكومة المركزية في هذا الموضوع لأنه أمر قانوني كون المدينة تصدر النفط وبالتالي بالمقابل يجب ان تحصل على البترودولار من اجل خدمة أهالي”.

واضافت “نحن مع جميع مطالب أهالي كركوك المشروعة وهي من حقوقهم ولكن هذه الخطوة الأحادية من قبل الأخوة في الاتحاد الوطني ضعف حجم الضغط على بغداد وكانت تكون قوية لو اشرك جميع الكتل في هذا الضغط”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني أرسل فريقا من القوات الخاصة للبشمركة التابعة له إلى شركة نفط الشمال في كركوك والسيطر على المقر ليتوقف العمل لساعات قبل أن يسمح للفنيين بالعودة لعملهم ويهدد الاتحاد باتخاذ إجراءات أشد في حال لم تستجب بغداد لمطالبه بعد انتهاء المهلة الممنوحة لها والمحددة بمدة ألأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى