اخبار العراق

رئيس البرلمان يؤكد أهمية حشد الجهود الدولية لإكمال التحرير واعانة النازحين على تجاوز الازمة

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، أهمية حشد الجهود الدولية لإكمال عملية التحرير ولتهيئة كل مستلزمات الاغاثة التي تعين النازحين على تجاوز الازمة الراهنة.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة لمستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة”.
وتابع ان “الجانبين ناقشا الجهود التي يبذلها التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والتقدم الحاصل في معركة تحرير الموصل، إذ أكد الجبوري أهمية حشد الجهود الدولية للإسراع في إكمال عملية تحرير الموصل، وفي تقديم كل انواع المساعدات العاجلة واللازمة لإغاثة النازحين”.
وطالب رئيس مجلس النواب بـ”دور فاعل وحيوي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل مساعدة العراق في اعادة الاعمار، وفي تقديم الخدمات للمناطق المنكوبة”، مشددا على “أهمية إعطاء ملف النازحين اهمية قصوى من قبل الحكومة والمجتمع الدولي وذلك لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين جراء العمليات العسكرية، ومن خلال تهيئة كل مستلزمات الاغاثة التي تعينهم على تجاوز الازمة الراهنة”.
وثمن الجبوري “دور بريطانيا في دعم ومساندة العراق على الصعيدين العسكري والانساني”.
من جانبه، اعرب السفير البريطاني، عن “حرص بلاده على تقديم كل انواع الدعم الى العراق وعلى كافة المستويات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى