منوعات

تطبيق لحساب السعرات الحرارية بواسطة التقاط الصور

النور نيوز/ منوعات
الكثير منا يبحث عن آلية فعالة تساعدنا على الالتزام بنظام صحي عبر مراقبة وتتبع المأكولات اليومية وتحديد معدل السعرات الحرارية بشكل يومي.

وعلى الرغم من توافر الكثير من التطبيقات الصحية في هذا المجال، إلا أن حساب السعرات الحرارية عبر إضافة المأكولات بطريقة يدوية تُعد مسألة مملة بالنسبة للكثيرين خصوصاً وأنها تستغرق الكثير من الوقت يومياً.

تطبيق Bitesnap يُعتبر أحد البدائل الفعالة للتطبيقات التقليدية، حيث يتيح للمستخدم تتبع غذائه اليومي من خلال الصور، وعلى عكس التطبيقات الأخرى، فلن يلزمك في تطبيق Bitesnap إدخال الأطعمة اليومية بطريقة يدوية.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة لوجبة الطعام التي ترغب بتناولها وسيقوم التطبيق بالتعرف عليها تلقائياً بعد إجابتك عن بعض التفاصيل وتأكيد بعض المعلومات البسيطة، بعدها سيقوم التطبيق بحساب معدل السعرات الحرارية داخل الأطعمة في الصورة ومعرفة أهم العناصر الغذائية داخلها.

ويوفر التطبيق معلومات مفصلة وإحصائيات حول معدلات السعرات الحرارية بشكل يومي ومدى تلائمها مع المعدل الطبيعي، مع العلم أن التطبيق يعتمد على خوارزميات ذكاء اصطناعي يُمكنها التعرف على أكثر من 1300 للأطعمة والمشروبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى